يا طالب العلم يا أيها الحبيب يا أيها المبارك

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/AUD-20161224-WA0011.mp3لاتعرف ( بالشذوذ )، عمرك وسنك ومقدار علمك لا يأذن لك بالتفرد .
الائمة الكبار إن تفردوا فقد بلغوا (القليتين) لا يحملون الخبث .
شيخنا الألباني رحمه الله عنده تفردات قال بمسائل ماقال بها من قبله .
لكن من يأذن له بهذا التفرد؟
سعة علمه ولأنه بلغ فوق (القلتين) ، ما يحتمل أن يتكلم عليه صغير ، أنت بعد ما وصلت إلى هذا الحال فلا تعرف ( بالشذوذ ) .
حتى لو هجمت عليك واقتنعت بشئ شاذ احتاط لدينك ، لا تكن جريئا في شيء شاذ ما قال به أحد من المعتبرين ممن هم من قبلك .
لكن حق لك(ان تماحق) وأن تسأل وأن تراجع حتى تفهم ، حق لك هذا .
لأن (( الحق ابلج والباطل يتلجلج )) ، لكن لاتعرف بالشذوذ ، يعني ما واحد من المشايخ يناقشك وأنت انتشر عنك واشتهر الباطل والشر ، فهذا الاشتهار والانتشار مدعاة أنك لاتعود للحق ، ابقى ……. تبقى الشبهة في قلبك وابقى باحث واسأل على أنك مستشكل ولا تسأل على انك مقرر ، وإياك أن يظهر على لسانك وخلجات قلبك أنك تقبل شيئا ما قال به أحد من المعتبرين من العلماء ولاسيما أنك إذا نظرت ووجدت مثلا هذا اختيار إنسان كل اختيارته فيها شذوذ كفقه الأحباش .
يعني لو نظرت في موضوع النساء عند الأحباش لوجدت عندهم شذوذ ما الله به عليم .
واختيار الشذوذات مدعاة للاسقاط ومدعاة لعدم الورع وعدم التقوى ولاسيما إذا كانت هذه الشذوذات فيها تلقين ، يعني كأن يجلس الشيخ أمام الطلبة شباب وشابات ويذكر لهم حديث ذاك الصحابي الذي اخذ من تلك المراءة ما أخذ ثم لما أخبره أنه قد توضأ وصلى العصر فنزل قول الله تعالى ” ان الحسنات يذهبن السيئات ” ، فيصبح يقول للشباب والشابات خذ البنت وافعل بها ماشئت وقبل ويفصل تفصيل طويل وبعدها توضأ وصلي العصر وخلاص ، كل الوزر ذهب .
أعوذ بالله
أعوذ بالله.
ذالك الصحابي صحابي جليل كريم له من الحسنات والفضائل ما حماه الله في أن يقع في الزنا وأنت إذا ولجت هذا المولج وحمت حول الحمى أوشكت أن ترتع فيه ، قد تخرج بزنا ظاهر والعياذ بالله ، من الذي قال لك أنك تلحق بالصحابي ، الصحابي له من الخير ما ليس عندك ، فتلقين الناس بهذه الأمور هذا مدعاة للاتهام ، و لاحول ولا قوة إلا بالله.
تاريخ 2014 – 9 – 23
↩ رابط الفتوى :
◀ خدمة الدرر الحسان من مجالس الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان✍?✍?