http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/08/AUD-20170828-WA0032.mp3الجواب: الميش الظاهر أنه أنواع، والذي يصنع هذا هو الذي يعرف هل يمنع أو لا يمنع، فإن منع وصول الماء فعند الوضوء والغسل لابد من إزالته، وتغيير لون الشعر يجوز إذا كان فيه بياض شريطة أن يتجنب السواد، وأما إذا لم يكن فيه بياض وكان الشعر أسوداً فلا يجوز للمرأة أن تصبغ وأن تغير لون […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161027-WA0013.mp3الجواب: {وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ} [سورة النساء: آية 23] أم زوجك (حماتك) حرام عليك، تحرم عليك بمجرد العقد، وعلماؤنا يقولون بناءاً على استقراء الآيات : العقد على البنات يحرم الأمهات،والدخول بالأمهات يحرم البنات؛ إذا تزوجت […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/10/AUD-20171013-WA0028.mp3الجواب: السنة في الوزرة أن تكون إلى نصف الساق، إزرةُ المؤمن إلى نصف ساقيه. العرب كانوا يلبسون ثوبا أحيانا وكانوا يلبسون رداء ووزرة كما يلبس إخواننا اليمنيّون في هذه الأيام، فالوزرة تكون إلى منتصف الساق أما الثوب فالرخصة فيه إلى الكعب وما أسفل الكعبين فهو في النار، فلا يلزم من الثوب أن يكون إلى […]
من السنة أن يختضب الرجل والمرأة بالحناء وخضاب الرجل يكون على الحال الذي استخدم عند الصحابة والتابعين ويكون في اللحية والشعر إن كان فيهما شيب ، أما في اليدين والرجلين فلا يجوز للرجل أن يستخدم الحناء إلا تطبباً ، أما من باب التزيين ففي هذا تشبه بالنساء فلا يحل له أن يحني رجله أو يديه […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/09/AUD-20160901-WA0007.mp3الجواب : أولاً : ليس الجلباب خاصاً بأُمَّهات المُؤمنين كما يقول بعض المفتونين ، فيقولون لا تلحقون نساء المؤمنين بنساء النبي صلى الله عليه وسلم ، فقولهم بعدم الإلحاق خطأ. لكن نقول أن من عِظَمِ حق النبي صلى الله عليه وسلم على أُمته أنه إن مات لا يجوز لأحد أن ينكح أزواجه من بعده. لذا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170427-WA0052.mp3الجواب : لا الناس تتفاوت في أذواقها وتتفاوت في أحوالها في موضوع اللباس ،والنبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنه قال “البذاذة من الإيمان” ما معنى البذاذة من الإيمان التواضع في اللباس، فبعض الناس يغالي مغالاة في لباسه، بل قد يصل الحال مع بعض المحرومين كيف بدي أصلي و لا أحافظ على […]
الجواب : الأصل في الطب أن يكون هنالك نساء غير الرجال ولا يكون هنالك اختلاط ، وغطاء الوجه اختلف أهل العلم فيه هل هو سنة أم واجب والأحب إلى الله جل في علاه والأفضل أن تبقى ساترة وجهها إلا إن عجزت عن الستر ولا سيما عند إجراء عملية؛فحين إذ لا حرج في هذا النزع شريطة […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/11/9.mp3الجواب: أولا: بعض الناس – نسأل الله العفو و العافية – قد لا يجد دليلاً على الحرمة. بل بعض من أضلّه الله يفتي بحلّ لبس البنطال و يقول: الواجب على المراة أن تستر جلدها- لون الجلد. دخلت محلاّ مرتين أو ثلاث أريد أن أشتري شيئاً، ففي المرة التي قررت أن اشتري الغرض للبيت جاءتني امرأة […]
الشائع عند كثير من الناس أن عورة المرأة على المرأة وعلى المحارم هو ما بين السرة والركبة وهذا أمر خطأ . والصواب ما ذكره الله في سورة النور فقال: {ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن…..} وذكر جل المحارم ، فيجوز للمرأة أن تبدي للمحارم وللنساء العضو الذي يقبل الزينة والعضو الذي لا يقبل […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/س-11-1.mp3الجواب : نعم يجوز . لبس الخاتم سنة . كان النبي صلى الله عليه وسلم يلبس خاتما من فضة . والحديث الذي نهى فيه النبي صلى الله عليه وسلم عن لبس الخاتم إلا لذي سلطان لم يثبت ولم يصح. قالوا : الخاتم أي الذي كان يختم فيه النبي صلى الله عليه وسلم ، فكان يختم […]