http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/11/AUD-20161103-WA0015.mp3الجواب : إذا ما مسها ولا خلا بها فليس عليها عدة، إذا ما مسها الزوج في الرجعة الثانية وإنما أرادها لأولادها( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا ) [سورة اﻷحزاب 49] العدة تكون من أجل الزوج فاذا الزوج ما مس وما خلا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/WhatsApp-Audio-2016-12-14-at-7.39.04-AM.mp3الجواب : طبعا وضع المانع يتطلب أن تكشف عورتها المغلظة ، وهذا ما ينبغي أن يكون إلا لحاجة معتبرة ، و لا بد أن يكون بإذن الزوج ، وأما مع عدم إذن الزوج فحينئذ يكون عدم إذنه للضرورة التي هي تقدرها ، فإن صدقت الله تعالى، أن زوجها فعلا لا يقبل و هي لا يمكن […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/03/AUD-20170321-WA0060.mp3 الجواب : أعوذ بالله ، دنيا عجائب ، قٙصدها صحيح وفِعلها قبيح . أُرشِد هذه المرأة ومٙن مِثلٙها : بِقِراءة كتاب النساء ضمن كتاب “عيون الأخبار” لابن قتيبة ، كتاب عيون الأخبار أربعة كتب، في كتاب اسمه النساء بداخل الكتاب ، الذي يقرأ كتاب النساء -سواء ذٙكٙر أو امرأة- يُحسِن كيف تٙتٙبٙعّٙل الزوجة لزوجها، […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/11/AUD-20161122-WA0089-1.mp3 الجواب : لا أرى حرجًا في هذا بناءً على رفع الإثم لعموم المقتضى، فرفع الإثم عن ثلاث ومنهم المخطئ . ⬅ مجلس فتاوى الجمعة. 18 صفر 1438 هجري 2016 – 11 – 18 إفرنجي ↩ رابط السؤال : ◀ خدمة الدرر الحسان من مجالس الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان.✍✍?
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/10/س-15-1.mp3السؤال الخامس عشر: َقد شخص على فتاة، وقبل الدخول بها طَلَّقها، ثم عَقَد عليها آخر، ثم طلقها الثاني، فعادت إلى الأول بعقد جديد، فهل الأول له ثلاث طلقات أم طلقتين؟ الجواب: هل العقد يهدم الطلقات السابقة أم لا يَهدِم ؟! مسألة وقع فيها الخلاف بين الصحابة. والخِلاف كُلَّما عَلا؛ غَلا. فرجلٌ طَلَّق امرأةً ولَم يدخل […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/10/س-20.mp3السؤال العاشرون: إذا ظاهرَت المرأة زوجها فهل يجوز لها ذلك؟ الجواب: هل يجوز للرجل أن يظاهَر من زوجته؟ ما هو الظِّهار ؟ الجواب: رجل يقول لزوجته: أنتِ عليَّ حرام كظهر أمي. هذا حرام، الله عز وجل يقول عنه: {مُنكَرًا مِّنَ الْقَوْلِ وَزُورًا ۚ } [المجادلة : 2]. هذا حرام! طيب هل يجوز للمرأة أن تقول […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170410-WA0048.mp3الجواب : إذا كانت تريد العزم على أن لا يفعل هذا الفعل ولا تريد التحريم فعليها في مثل هذه الصورة كفارة اليمين، وإذا نويت أن تجعله محرما عليها كاخيها فقد وقع خلاف بين أهل العلم هل المرأة يشملها الظهار أم أن الظهار فقط هو قول الرجل ؟ اختلف أهل العلم في المسألة والذي أراه راجحه […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161004-WA0007.mp3الشيخ : أعوذ بالله أعوذ بالله أعوذ بالله الله الله يقول : (وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ ۙ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ) [سورة التوبة 12] رتب الله على الطعن في الدين أن جعل الطاعن إماما من أئمة الكفر . تكملة السؤال : ولكنه يسب الله والدين […]
الجواب : لماذا زوجتك تستخدم الانترنت ؟ ونحن كذلك مقصرون ! تِريد أن تتعلّم ، طيب علّمها أنت وغلّق عليها .. يعني اقطع عليها الذريعةَ ، طيب تِريد أن تتكلّم مع أمّها ومع أخوها ومع رحمها ! أنت كن وصولًا ، يعني أنت أدّي الخيرات ثمّ بعد ذلك اقطع الشرور ،، والانترنت شر عظيم ،عظيم […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161004-WA0009.mp3الجواب : يا من لك سلطة على أحد إذا أبدوا الطاعة إعلم أن الله علي كبير الله علي كبير لا تظلم فهذه زوجة مسكينة والواجب إن أبدت الطاعة فإن الله يقول (فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً ) وكما ما تعلمنا دائماً في علم الأصول يقولون سبيلاً نكرة وإن شرطية فالنكرة في سياق الشرط تفيد […]