السؤال السابع عشر أنا صاحبة صالون نسائي عملي يتحتم علي التعامل مع النصارى…

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/01/AUD-20170128-WA0039.mp3 الجواب : هذه النصرانية إذا عملتي لها تسريحة ستظهر بها في الشارع نصيحتي من البداية أن تعتذري لها وللمتبرجات . الواجب الإنكار وأقل درجات الإنكار أن تمتنعي ، الواجب على المسلمة إن رأت ذلك ان تنكر . هل جاء عيسى عليه السلام بهذا العهر وهذا الفساد وهذا التبرج ، هل عيسى عليه السلام يقبل […]

السؤال التاسع يا شيخ أريد أن أسأل عن المسابح النسائية

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/08/AUD-20160824-WA0004.mp3الجواب : من أغرب الأسئلة التي سُئلتها في حياتي فلي أوروبا يقول أنا في مكان عند البحر أنا وزوجي وآمن أن لا ينظر إلي أحد، فهل لي أن أسبح أنا وزَوْجي في هذا المحيط وهذا البحر. طبعاً لا يجوز للمرأة أن تتجرأ فتخلع ثيابها في أي مكان ، يعني المرأة متى وصل بها الحال لتخلعَ […]

السؤال هل العمل في محل عبايات ضيقة جائز مشهور بن حسن آل سلمان

الجواب : أحتاج أتأمل السؤال أنا وإياكم العلة في حرمة العباءة الضيقة ؛ في العباءة زلا بمن اشترى العباءة ؟ يعني هذه العباءة على فلانة ضيقة وعلى فلانة واسعة ، ولا كل النساء أجسادهن واحدة . ضيق العباءة العيب فيه في التفصيل ولا في المشتري؟ أين العيب ؟ العيب في المشتري . يعني أنا اقول […]

السؤال الخامس ما هو الشرط في لباس الرجل هل يكون الدشداش والبنطال

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/12/س5.mp3*السؤال الخامس: ما هو الشرط في لباس الرجل هل يكون الدشداش والبنطال؟* الجواب: النبيّ صلّى الله عليه وسلم يقول:(البس ما شئت وكُل ما شئت ما لم يكن سَرفا أو مخيلة)، إذا ما في إسراف في اللباس ولا خيلاء وبالضوابط الشرعية البس ما شئت . الشرع ما حدّد -يعني- نوعاً معيناً للّباس حدّد شيئاً خاصاً في […]

ما حكم لبس الساعات والنظارات المذهبة للرجال

لون الذهب ليس كالذهب، ولذا النظارة أو الساعة المطلية بالذهب ليست ذهباً ، فهي ليست حراماً على الرجال ولكن لا أرى ذلك حسناً لسببين : الأول : في ذلك ترفه أو تشبه بالمترفين   والثاني : في ذلك مظنة للقدح في الدين ، فهذا كلما جلس في مجلس يقول : يا إخواني هذه الساعة ليست […]

السؤال الحادي والعشرين هل النهي عن الانتعال واقفا للكراهة أم للتحريم

whatsapp-audio-2016-10-23-at-10-29-27-pm الجواب : النهي نهي إرشاد كما يقول المناوي في فيض القدير ، نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الانتعال قائماً ، قال النهي نهي إرشاد ، وذكره شيخنا رحمه الله في الصحيحة . وهذا النهي القائم حتى لا يختل الإنسان وحتى لا يعرض نفسه لأن يقع على الأرض . فيقول الشيء الذي يلبس […]

السؤال الثامن عشر أختي منتقبة كانت تجلس مع محارمها وهي كاشفة الوجه فدخل…

    الجواب ليس عليها كفارة ،لكن الحياء حسن، المرأة الحيية أمر حسن، عائشة كما عند ابن سعد كانت تزور قبر النبي صلى الله عليه وسلم فتكشف عن وجهها فلما دفن أبو بكر بجانبه فكانت تزور قبر النبي صلى الله عليه وسلم وتكشف وجهها وتزور قبر أبيها، فلما دفن عمر بجانبهم فكانت تزور قبر النبي […]

هل يجوز استخدام سن من ذهب

استخدام السن من الذهب إن كان تجملاً فلا، وأما إن كان تطبباً وفي الذهب ما ليس في غيره فجائز، وقد ثبت عن عرفجة، الصحابي البدري، أنه أصيب في بدر بأنفه، فاتخذ أنفاً من ذهب، وأقره النبي صلى الله عليه وسلم، واتخاذ السن كاتخاذ الأنف. أما أن يكون الرجل أسنانه سليمة، ويتخذ سناً من ذهب زينة، […]

السؤال العاشر ما حكم نمص وقص الحاجب

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/11/AUD-20171108-WA0112.mp3الجواب: حرام لعن الله النامصة والمتنمصة، فالنامصة امرأة ملعونة لا تأخذ بركتها فالنمص حرام. جاءت امرأة إلى ابن مسعود تُكنّى أم يعقوب والقصة عند الدارمي تسأله عن النّمص، فقال: “إن الله لعن النامصة في كتابه”، وكانت المرأة تابعية قارئة فرجعت وأخذت الكتاب ( ألواح القرآن) فقرأته كاملا، فرجعت إلى ابن مسعود رضى الله عنه فقالت: […]

السؤال الحادي عشر كما تعلم يا شيخنا كثرة الفتن وخصوصا المتبرجات والنبي صلى الله…

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/11/AUD-20171108-WA0113.mp3الجواب: نعم تكون آثما اذا كان في نمص؛ وموضوع اليدين والرجلين فيه خلاف والراجح أنه نمص لأن النمص ليس خاصا بالوجه لا في اللغة ولا في الشرع على خلاف معتبر بين أهل العلم في ذلك ؛اما ازالة شعر الوجه فهو نمص باتفاق وأنت اذا اردت ان تتنعم بزوجتك فاحفظ بصرك وهذه أحسن وسيلة للتمتّع بالزوجة […]