http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/AUD-20161206-WA0043.mp3 الجواب : هذا خطأ طبعًا . هذه الدولة، إسرائيل بريء منها ، فإسرائيل هو نبي الله يعقوب ، فيحرم أن نقول عن اليهود إسرائيليين ، لايجوز أن نقول عن اليهود أنهم دولة إسرائيل . هم يروجون لأنفسهم النسبة لإسرائيل ، وهذه النسبة كذبٌ وزور . كما أنه يحرم علينا أن نسمّي النصارى بأنهم مسيحيون، […]
whatsapp-audio-2016-10-23-at-10-29-28-pm الجواب : مسائل الأصول تنبني عليها فروع و تنبني عليها مسائل، أما التي لا تنبني عليها مسألة إنما هي مسألة وحدها فهذه تكون من فروع العقيدة وهذه اصطلاحات ، مثلاً الفرق بين النبي والرسول هذه ما ينبني عليها أصل هذه من فروع التوحيد فإذا وقع خلاف في مسألة الفرق بين النبي والرسول الأمر واسع […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/AUD-20161206-WA0064.mp3 الجواب: الجواب جماعة الإخوان وجماعة التبليغ (( جماعة ابدان لا أفهام )) ، أبدانهم مجتمعة وأفهامهم مختلفة، ومن انكر ذلك فهو مخطىء . فبعض الإخوان المسلمين عقيدته عقيدة سلفية . الإخوان المسلمين في دمشق ببركة تعليم شيخنا الألباني لهم معتقداتهم كانت سلفية ، ومعتقدات السلفيين في حلب كانت وحدة وجود ، يعني لو تجرد […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161025-WA0003.mp3الجواب : الله تعالى يقول: {وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إنهم لا أيمان لهم}، إن طعنوا في دينكم الله يقول فقاتلوا، فقاتلوا أئمة الكفر، الله جلّ في علاه جعل الذي يطعن في الدين إماماً من أئمة الكفر، تأمّل معي الآية مرّة أخرى يقول فقاتلوا أئمة الكفر، لم يقل […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/02/AUD-20170225-WA0010.mp3الجواب : هذه فطرة ،الفطرة ( قص الشارب ، إعفاء اللحية ، انتقاص الماء ، الإستنجاء ، تقليم الأظافر ، الإستحداد ) ، وهذه الفطرة تحتاجها النفس بين الحين والحين ، ففعلها مرة واحدة على وجه مبرم لا تعود تلغي كونها فطرة . خصال الفطرة، لما الإنسان يقلم أظفاره أو يجز شاربه أو يعفو لحيته […]
العلماء مختلفون في حكم نزول الدم هل يبطل الوضوء أم لا؟ وأرجح الأقوال وأصوبها أن نزول الدم لا يبطل الوضوء، وهذا مذهب الجماهير، عدا الحنفية، والله أعلم .
الجواب: ﴿فَلَم تَجِدوا ماءً فَتَيَمَّموا﴾ [النساء : ٤٣]؛ معنى ﴿لَم تَجِدوا﴾: الوجدان المعنوي والوجدان الحسي. فمثلا: • لو وجدنا ماء وثمنه غالي جداً فكأننا ما وجدنا، وتشمله عموم الاية (أي تشمل الآية حالي هذا)، • ولو وجدنا ماء وجداناً حسياً لكنّا لا نستطيع أن نستخدمه من شدة البرد الذي فيه فتشمله الآية، • ولو وجدنا […]
هذا الحديث خرافة والناس يظنون في القصة أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يوجب الوضوء من اكل لحم الجزور وإنما أوجبه على الجميع على الرجل الذي أخرج الريح، وهذه القصة باطلة وقد ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {من أكل لحم جزور فليتوضأ} وهذه قصة لا وجود لها في […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/05/غسل.mp3الجواب : ألح بعض الإخوة على هذا السؤال ، أنا أرى أن السؤال عام والسؤال تندرج تحته صور وعلى طريقة الصور التي تندرج تحته يظهر هل يُجزئ أو لا يُجزئ والمسألة قائمة على كما يقولون على خلاف في بعض أركان الوضوء ، أنا لو تغسلت تبرداً أنا لا أتغسل إلا بنية ولا أتغسل إلا أن […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/05/البول-قائم.mp3 الجواب : لا حرج أن يبول الرجل قائماً ، ولا سيما لحاجة ، وقد ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلـم أتى سباطة بني فلان فبال قائما. وقول عائشة في الصحيح : من حدثكم أن محمدا صلى الله عليه وسلمً قد بال قائماً فلا تصدقوه ، هذا على أغلب أحواله ، فالنبي […]