السؤال الثالث أخ من الدار البيضاء يقول أنا متوفر لي جميع الظروف للحياه الزوجية…

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/01/AUD-20170121-WA0012.mp3الجواب : الآن لله الحمد والمنة يوجد طرق من التقوية ، الإمام القرطبي في تفسيره يقول و يسن للرجل أن يتعاطى قوة الباه يعني ما يقوي باهه ليعف نفسه ويعف زوجه ، فإذا الإنسان كان ضعيفا فأنه يقوي نفسه في هذا فلا حرج .
فالفحولة والرجولة أمر ممدوح ، والنبي صلى الله عليه وسلم كما يقول أنس في صحيح البخاري : أوتيت قوة أربعين رجل ، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يطوف على نسائه جميعا بعد العصر بغسل واحد ، أوتي قوة أربعين رجل ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول كما في الصحيح القرشي له قوة رجلين يعني ، القرشي يجد في نفسه حاجة للنساء أكثر من غيره ،؛وأكثر الناس عفة هو الذي بحاجه للزواج .
فيا أخي بارك الله فيك العلاج لا يحتاج لوقت ،والمنشطات والأشياء التي ينبغي أن تكون تحت إشراف الطبيب حتى لا يتضرر العبد ،لو أنك اخذتها فلا حرج في ذلك .
وأحسن شيء يعين على قوة الباه غض البصر وتقوى الله عز وجل ، فمن غض بصره واتقى ربه رزقه الله تعالى متعتا بأن يتمتع بزوجه متعتا لاتوجد عند غيره .
قد يكون إنسان لا يتقي الله ولايغض بصره وعنده زوجة جميلة و لا يتمتع بها ، وآخر يتقي ربه ويغض بصره وعنده زوجة دون تلك من الجمال بمرات ،و تعفه ويشعر بالراحة واللذة أكثر من غيره.
فالتقوى وغض البصر من أكبر الأسباب المعينة ليعين الإنسان نفسه.
⬅ مجلس فتاوى الجمعة .
22 ربيع الأخر 1438 هجري .
20 – 1 – 2017 إفرنجي .