السؤال الثالث هناك رجل يٙدٙعي أنه شيخ يرقي النساء وبعد الرقية يكتب كلمات في ورقة…

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/08/AUD-20170812-WA0020.mp3الجواب: لماذا هذه المظاهر؟
وأنا أعجب كل العجب فيمن يٙسحب ابنته، وتكون هذه البنت في سن الشباب، أو زوجته-، وتجلس بين يدي شيخ ويرقيها، والمصحف الذي عنده؛ عندك.
النفع بمن، بالشخص أم بالمصحف؟
الإجابة: النفع بالآيات، *{وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}* [الإسراء : 82].
قال بعض السلف: *ما جلس أحد مع القرآن وقام سالِماً فإما له وإما عليه*، { *وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآن* ِ} -ذٙكٙر الله الشفاء-، وقال بعدها: *{وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}.*
والشفاء يشمل الأرواح ويشمل الأبدان، فلماذا نذهب إلى الشيوخ؟
مٙن مِن الصحابة راقٍ؟
الإجابة: قصة وردت عن أبي سعيد فقط- هكذا جاءت عٙرٙضاً-، ما في أحد من الصحابة جالس فقط يرقي الناس، فالصحابة رضي الله تعالى عنهم إذا حصل معهم شيءكان يرقي بعضهم بعضاً.
فأنت ارق زوجتك، أنت ارق ابنتك، لماذا تُعلِّق قلبك وقلبها بالبشر؟
*عٙلِّقها برب البشر، عٙلِّقها بالقرآن، ما تعلِّقها بالناس، الشفاء بالقرآن ليس الشفاء بالبشر،* فكيف إذا هذا الإنسان يقيم المخالفات؟!
يوصي بأن يٙكتُبُ ورقة، ماذا يكتب فيها ما تدري، والذي يرى ماذا يُكتٙب في هذه الأوراق؛ يجد عجباً، يجد أن جُل ما يُكتٙب: *سحر وشعوذات وكذب ودجل،* فكيف إذا كان الإنسان مجهولا بعد، الراقي مجهول، وإذا كان الراقي تٙحُوم حوله أنه صاحب شهوة، وأنه ما ضبط نفسه بالإلتزام بأمر الله عز وجل.
فأسأل الله جٙل في علاه الهداية للجميع.
⬅ مجلس فتاوى الجمعة.
19 ذو القعدة 1438 هجري 2017 – 8 – 11 إفرنجي
↩ رابط الفتوى:
⬅ خدمة الدرر الحسان من مجالس الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان.✍✍
⬅ للاشتراك في قناة التلغرام:
http://t.me/meshhoor