السؤال الثامن هل هنالك جامعة شرعية في الأردن يمكن الدراسة فيها

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/س-8.mp3 الجواب :انظر معي بارك الله فيك، نتمنى انه يوجد هنالك جامعة شرعية في الاردن .
لكن جامعة شرعية و مدرسة شرعية ومستشفى شرعية و أخطاؤنا البشرية نحملها للشريعة، هذا خطأ فينا.
الجامعات إدارتها تخطئ و يتصيب و المستشفيات كذلك، فتسمية الشيء بالإسلامي يعني أمر فيهِ شيء ليس بحسن، أنا أسألكم : لما نقول هذا طعام إسلامي و هذا لباس إسلامي و هذا مستشفى إسلامي و هذا بنك إسلامي.. فهل هذا علامة خير أم علامة شر؟
علامة شر،
فهذا دلالة على أن هذا الأمر محصور هنا وما عداه ليس بإسلامي! مَن يقدر أن يقول أنا المستشفى الذي يطبق الشرع و غيري لا يطبق الشرع من يقدر؟! مَن يقدر أن يقول أنا مدرستي شرعية ومدارس غيري غير شرعية من يقدر؟! هل احد يوجد عنده سلطان ؟؟
يحتوي الدين و يتملك المسلمين و يتملك الدين و يزعم بأن الدين له و ليس لغيرهِ .
يعني أمر فيه نظر، أمر ليس بحسَن .
لعل الأخ يريد جامعة غير مختلطة فأصبح عدم الإختلاط و شدة الإختلاط علامة على أنَّ هذه الجامعة شرعية، بعض أخواننا المسؤولين رئيس قسم في بعض الجامعات الخاصة في الأردن في مسجدنا من إخوانا الفُضلاء جزاهم الله خيرا.
أهداني كتاباً ترجمهُ عن اللغة الإنجليزية لواحد من أساطيل التربية في العالِم وهو رجل بريطاني كتب كتاباً باللغة الإنجليزية فترجمهُ للعربية ،يقولُُ فيه أنَّ التعليم في المدارس المختلطة فاشل من ناحية تربوية ويدعو بقوة إلى أن تكون المدارس في بريطانيا مدارس غير مختلطة ،و لما تجمِّع الذكور و الإناث هذا يؤثر على الذكور و الإناث تأثيراً سلبياً ،و التأثير الصحيح، يعني العطاء العلمي الصحيح أن لا يكون اختلاط في المدارس.
الآن المشاكل التي نراها في الجامعات ما هو سببها؟ تارةً نرى مشكلة في الجامعات ، وأسأل الله عز وجل أن يعيذ شبابنا.. ما سببها؟ البنات! يعني شلل مختلفين على بنت حلوة جميلة مختلفين عليها و الأمور تصل إلى ما تصل إليه.. فالحل الصحيح أن تكون الجامعات غير مختلطة، الحل الصحيح في الشرع و الحل الصحيح عند أهل الاختصاص (وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِنْ دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاءُ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ) ممنوع الاختلاط حتى في السقي للغنم، سقي الغنم ممنوع.
قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء و أبونا شيخٌ كبير لو كان أبونا ليس كبيراً لما خرجنا و إنما خرجنا لحاجة ،لأن الأب لا يستطيع فالأصل بعد الذكر عن الأنثى و نحن رجال.
هل حالك و أنت جالس في صالة فيها نساء كـ حالك في صالة ليس فيها نساء ؟؟؟
ليس هذا الحال كهذا الحال و من عاند فإنما يكابر و أسأل الله جل في علاه أن يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى.
⬅ مجلس فتاوى الجمعة.
3 / ربيع الأول / 1438 هجري
2016 / 12 / 2 إفرنجي
↩ رابط السؤال :
◀ خدمة الدرر الحسان من مجالس الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان.✍✍?