السؤال الخامس أخت تسأل فتقول هنالك طفل في قريتنا يتيم الأب وهذا…

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/03/AUD-20170304-WA0028.mp3الجواب : هذا ليس ببعيد ، يمكن أن يكون هؤلاء جن .
هل يمكن للإنسي أن يرى الملائكة ؟
هذا مما قع فيه خلاف ، وقد ألف السيوطي رسالة في إمكانية رؤية ذلك.
لكن الجني إن تشكل يُرى ، والجني الأصل فيه أنه مخفي ، ولكن إن رؤي فهذا أمر ليس ببعيد، وإن حبس وهو على صورة تشكله فلا يقدر أن يتحول عن صورته التي حبس عليها لحديث أبي هريرة في الصحيحين .
فالحادثة إن صحت، وإن لم يكن تخيلا فيمكن أن يكون هذا الأمر قد وقع، ويكون هذا من الجن ، والجني المؤمن كالإنسي المؤمن لا يؤذي ، الجن الذي يتلبس الناس هو شبيه بأصحاب الزعارة ( ناس زعران) ، فلان أزعر ، يتسلبط على الناس ، ويضرب الناس ، ويأخذ أموال الناس، فمن الجن هذا الصنف، هذا الصنف من الجن هو الذي يتلبس الناس، وهو الذي يؤذي الناس وما شابه .
ولذا هذا الصنف دائما ظالم، من يقول لك أنا متلبس ، وأنا مؤمن، وأنا روحاني ، هذا ( كذاب ) هذا ( ظالم ) أصلا ، يحرم على الجني أن يتلبس الإنسي شرعا، فلا يتلبس الجني الإنسي إلا وهو ظالم .
التلبس مسكن الجني، فلا يجوز لك أيها الإنسي أن تسكن مسكن غيرك، فإن ذهبت سكنت في مسكن غيرك أثمت ، فاغتصبت شيئا ليس لك فهذا حال الجني المتلبس للإنسي؛ فالجن لهم صلة بالإنس ويمكن أن يشاهدون ، وهذه ليست أول قصة ، قصص كثيرة في كتب التراجم ،يسمعون هذا ويرون هذا ، والله تعالى أعلم .
⬅ مجلس فتاوى الجمعة.
5 جمادى الآخرة 1438 هجري
2017 – 3 – 3 إفرنجي
↩ رابط الفتوى :
◀ خدمة الدرر الحسان من مجالس الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان.✍✍