السائل نريد كلمة من الشيخ وليد العلي عن نشأته العلمية ونشاطه الدعوي في…

http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/08/كلمة.mp3قال الشيخ الدكتور ( وليد العلي ) رحمه الله: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم النبين وإمام المرسلين.
أما بعد.
فالشكر الوافر والجزيل والثناء العطر الجميل لصاحب هذه الضيافة الكريمة، اسأل الله عز وجل أن يبارك له في ماله وعياله، وأن ينزل البركة في أعماله.
ونوجه كذلك بالشكر الفاضل والجزيل للشيخ الفاضل ( أبا عبيدة ) مشهور حسن، الذي جمعنا بالمشايخ الفضلاء، بمعية الشيخ ( أبي أحمد )، والشيخ الفاضل الدكتور( حسين العوايشة )، والدكتور الفاضل ( باسم الجوابرة )، والشيخ الكريم الشيخ ( علي الحلبي )، والدكتور الفاضل ( زياد العبادي )، اسأل الله عز وجل أن يجزيهم خيراً على هذه الجمعة.
وعندما تحدث الشيخ الفاضل الدكتور ( خالد الشجاعي ) في حديث أنس بن ماك رضي الله عنه قال: ثَلَاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ ، وَجَدَ حَلَاوَةَ الْإِيمَانِ ؛ أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ، أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا ، وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لَا يُحِبُّهُ إِلَّا لِلَّهِ ، وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِي الْكُفْرِ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِي النَّارِ تذكرت مقولة للإمام ابن القيم الجوزية رحمه الله تعالى في مدارج السالكين عندما تحدث عن منزلة الوجد، وكان رحمه الله تعالى ما استطاع إلى الاعتذار لشيخ الإسلام الهروي سبيلاً، وحاول أن يعتذر له عن بعض المنازل في بعض الدلائل، فلما جاء إلى منزلة الوجد قال: لعل هذه المنزلة يدل عليها قول النبي صلى الله عليه وسلم: ذَاقَ طَعْمَ الإِيمَانِ، مَنْ رَضِيَ بِالله رَبًّا، وَبِالإِسْلامَ دِيناً، وَبِمُحَمَّدٍ رَسُولاً، فتذكرت هذا الكلام، وتذكرت هذه الإخوة الإسلامية التي تجمعنا بدون سبب، وبدون نسب، تذكرت حلاوتها، وطعمها.
والواحد عند الاجتماع مع الإخوة الفضلاء، والمشايخ الأجلاء، إذا اجتمع معهم وكان الباعث على هذا الاجتماع الحب في الله، يجد في الحقيقة مع زخم الحياة، وكثرة مشاغلها، يجد طعم هذه الإخوة، نسأل الله عز وجل أن تكون سببا للشفاعة يوم القيامة، فإن الأخلاء يشفع بعضهم لبعض.
وقبل أن أختم لا أنسى حقيقة حُسن الاستضافة التي حظينا بها في الكرك، عند الأخ الفاضل الشيخ ( زكي الصعوب ) وفقه الله، وما يسر الله عز وجل على يديه من ترتيب بعض المحاضرات، والاجتماع ببعض الإخوة الفضلاء.✍✍