http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/WhatsApp-Audio-2017-04-09-at-3.16.40-PM.mp3الجواب : أجيب ثم أسأل سؤال. ذكر الإنتقال من الركوع إلى القيام تسميع ( سمع الله لمن حمده ) وذكر أن يستتم الإنسان قائما التحميد تقول : ( ربنا ولك الحمد ) وانت لما تتحول من الركوع إلى القيام تقول سمع الله لمن حمده ولما تقف ويتم الوقوف تقول ربنا ولك الحمد . السوال الأول […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/03/AUD-20170317-WA0073.mp3 الجواب: التخفيف عام ،يسن لمن أراد أن يقوم الليل أو أن يتهجد ،أن يصلي أوله أو أن يصلي آخرة، أن يبدأ قيامه بركعتين خفيفتين ،الشرع تعبدًنا بتطويل الصلاة والشرع تعبدَنا بإيجاز الصلاة، ما ترك الأمر لنا ولأهوائنا فالنبي صلى الله عليه وسلم قال لسليك الغطفاني وهو على المنبر وقد دخل والنبي صلى الله عليه […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170427-WA0055.mp3الجواب : من قال انه لا يعيد الصلاة ؟ من كان على ثوبه نجاسة يعيد الصلاة ايضا والله تعالى اعلم. قلت الجواب ان من نسى نجاسة على ثوبه لا يعيد وفي حديث جبريل انه هناك نجاسة، فالنبى عليه السلام لم يعيد النبى عليه السلام خلع فهذا الحديث دليل على ما قلت انا ، […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/WhatsApp-Audio-2017-04-09-at-3.18.49-PM.mp3الجواب : النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (( إذا أمَّن الإمام فأمنوا)) . سمعت شيخنا الألباني رحمه الله تعالى يقول : إذا أمّن الإمام فالواجب على المأموم أن يؤمّن، وإذا لم يؤمّن الإمام فمن السنة أن يؤمّن المأموم . ما هو حكم تأمين المأموم ؟ يدور بين الوجوب وبين السنية . متى يكون […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/06/السيلان.mp3?الجواب : النبي صلى الله عليه وسلم يقول : يؤم القوم أقرؤهم ، فالأقرأ يؤم. طيب لو كان مثلا ألثغ هو الأقرأ فيؤم ، لو كان مريض هو الأقرأ فيؤم، ولو كان الإنسان معه سلس كذلك إذا كان هو الأقرأ يؤم ، النبي يقول ، يؤم القوم أقرؤهم ، والله تعالى أعلم. ⬅ مجالس الوعظ […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/09/AUD-20160904-WA0008.mp3Is it permissible to join the intention of a naafil action ?with one that is Sunnah الجواب: لا حَرَجَ في ذلكَ، تَفعلُ أكثرَ من سُنَّةٍ بأكثرَ من نِيَّة، *((إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالْأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ))* [صحيح البخاري 1166]، كأن تُصَلِّيَ صلاةَ الاستِخارَةِ معَ سُنَّةِ الظُّهرِ البعديَّةِ أو معَ تحيَّةِ المسجدِ فلا حَرَجَ في […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170404-WA0056.mp3 الجواب : نقرأ الفاتحة ثم بعدها نقرأ بعدها من الآيات . ⬅ مجلس شرح صحيح مسلم 2017 – 3 – 30 إفرنجي 2 رجب 1438 هجري ↩ رابط الفتوى : ◀ خدمة الدرر الحسان من مجالس الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان. ✍✍⬅ للإشتراك في قناة التلغرام : http://t.me/meshhoor
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/11/صلاة-الضحى-1.mp3الجواب : إذا كان هذا المصلي معروفًا ويغرر الناس بأن لصلاة العيد صلاة سنة فالأصل أن لا يفعل، وفي كل الأحوال صلاة الضحى تكون في البيت، وهي الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم. ⬅ مجلس شرح صحيح مسلم 15 ذو القعدة 1437 هجري 2016 – 8 – 18 افرنجي
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161025-WA0005.mp3الجواب : الذي قرأه أخونا أبو أحمد هو الذي قرأه النبي صلى الله عليه وسلم. كان يقرأ في الأولى سورة السجدة وفي الثانيه سورة الإنسان. وكثيراً من أئمة الحرم ولا سيما في غير المواسم يقرأون هاتين السورتين ( السجدة والإنسان ) هذا مقياس صلاة الفجر ، لكن أنا أدعوكم جميعاً وأسألكم بالله أن تتجردوا إلى […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170404-WA0054.mp3 الجواب : قلت في كلامي تتمة ، قلت من شروط الصلاة، وشروط الصلاة هي هي ، لكن كيفية الصلاة تحتاج إلى دليل . الأصل في العبادات التوقيف . تكملة السؤال : فأخونا يقول هل يستدل بها على أن صلاة الجنازة يكون فيها دعاء استفتاح . الجواب : هل دعاء الاستفتاح من الشروط ؟ ليس […]