http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/11/AUD-20171108-WA0113.mp3الجواب: نعم تكون آثما اذا كان في نمص؛ وموضوع اليدين والرجلين فيه خلاف والراجح أنه نمص لأن النمص ليس خاصا بالوجه لا في اللغة ولا في الشرع على خلاف معتبر بين أهل العلم في ذلك ؛اما ازالة شعر الوجه فهو نمص باتفاق وأنت اذا اردت ان تتنعم بزوجتك فاحفظ بصرك وهذه أحسن وسيلة للتمتّع بالزوجة […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/01/AUD-20170108-WA0032.mp3الجواب : أن يتقصد الرجل النظر إلى المرأة ، فهذه النظرة حرام ، والواجب على الإنسان أن يغض بصره ، قال تعالى : ((قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ )). ، فالذي لا يغض بصره لا يحفظ فرجه . والفرج كما يقول الشافعي في الأم : ((لا يُعمل إلا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/08/AUD-20160829-WA0018.mp3الجواب : حديث في سُنَن أبي داود حديثان الحديث الأول نهى النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم عن الإمتشاط كل يوم ، والحديث الذي بعده نهى النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم عن الإرفاه والثاني يُفسر الأول ، أن يكون الرجل مُنعماً كالنساء كثير التٌّرفه وهمُّه زينته هذا عمل النساء (أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/07/AUD-20170726-WA0018.mp3الجواب : هل كان النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه عندهم ملابس داخلية ؟ الذي ارأه بلوازم الأشياء أنه لم يكن عندهم ملابس داخلية. أين كانت تصنع الملابس؟ تأمل معي في الاحاديث، وأقول هذا فهما واستنباطا فإن اصبت أحمد الله وإن اخطأت فاستغفر الله. لما النبي صلى الله عليه وسلم حمل الحجارة ورفع ثوبه ظهرت […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/08/AUD-20170828-WA0032.mp3الجواب: الميش الظاهر أنه أنواع، والذي يصنع هذا هو الذي يعرف هل يمنع أو لا يمنع، فإن منع وصول الماء فعند الوضوء والغسل لابد من إزالته، وتغيير لون الشعر يجوز إذا كان فيه بياض شريطة أن يتجنب السواد، وأما إذا لم يكن فيه بياض وكان الشعر أسوداً فلا يجوز للمرأة أن تصبغ وأن تغير لون […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161027-WA0013.mp3الجواب: {وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ} [سورة النساء: آية 23] أم زوجك (حماتك) حرام عليك، تحرم عليك بمجرد العقد، وعلماؤنا يقولون بناءاً على استقراء الآيات : العقد على البنات يحرم الأمهات،والدخول بالأمهات يحرم البنات؛ إذا تزوجت […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/10/AUD-20171013-WA0028.mp3الجواب: السنة في الوزرة أن تكون إلى نصف الساق، إزرةُ المؤمن إلى نصف ساقيه. العرب كانوا يلبسون ثوبا أحيانا وكانوا يلبسون رداء ووزرة كما يلبس إخواننا اليمنيّون في هذه الأيام، فالوزرة تكون إلى منتصف الساق أما الثوب فالرخصة فيه إلى الكعب وما أسفل الكعبين فهو في النار، فلا يلزم من الثوب أن يكون إلى […]
من السنة أن يختضب الرجل والمرأة بالحناء وخضاب الرجل يكون على الحال الذي استخدم عند الصحابة والتابعين ويكون في اللحية والشعر إن كان فيهما شيب ، أما في اليدين والرجلين فلا يجوز للرجل أن يستخدم الحناء إلا تطبباً ، أما من باب التزيين ففي هذا تشبه بالنساء فلا يحل له أن يحني رجله أو يديه […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/09/AUD-20160901-WA0007.mp3الجواب : أولاً : ليس الجلباب خاصاً بأُمَّهات المُؤمنين كما يقول بعض المفتونين ، فيقولون لا تلحقون نساء المؤمنين بنساء النبي صلى الله عليه وسلم ، فقولهم بعدم الإلحاق خطأ. لكن نقول أن من عِظَمِ حق النبي صلى الله عليه وسلم على أُمته أنه إن مات لا يجوز لأحد أن ينكح أزواجه من بعده. لذا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170427-WA0052.mp3الجواب : لا الناس تتفاوت في أذواقها وتتفاوت في أحوالها في موضوع اللباس ،والنبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنه قال “البذاذة من الإيمان” ما معنى البذاذة من الإيمان التواضع في اللباس، فبعض الناس يغالي مغالاة في لباسه، بل قد يصل الحال مع بعض المحرومين كيف بدي أصلي و لا أحافظ على […]