http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/10/AUD-20171003-WA0029.mp3الجواب: لفظة تكفيري إصطلاح حادث ما كان معروفا عند السابقين. والاصطلاح السابق كان يقولون عنه: *حروريّ* نسبة إلى مكان اسمه حروراء في العراق ولما سألت معاذة قَالَتْ (سَأَلْتُ عَائِشَةَ فَقُلْتُ مَا بَالُ الْحَائِضِ تَقْضِي الصَّوْمَ وَلَا تَقْضِي الصَّلَاةَ فَقَالَتْ أَحَرُورِيَّةٌ أَنْتِ قُلْتُ لَسْتُ بِحَرُورِيـَّةٍ وَلَكِنِّي أَسْأَلُ قَالَتْ كَانَ يُصِيبُنَا ذَلِكَ فَنُؤْمَرُ بِقَضَاءِ الصَّوْمِ وَلَا نُؤْمَرُ […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/12/AUD-20171205-WA0104.mp3الجواب: كلمة آسف لي ولك، الله لا يريد منك أن تقول آسف، الله يريد منك أن تقول: استغفر الله، فالله عز وجل يريد أن يغفر لك، ما معنى أن يغفر لك؟ ما يعني غفر؟ أي غطى. فآسف هذه لي ولك، أنت بتقول يا رب اغفر لي، واستر عورتي، استر ذنبي، يارب هذا الذنب الذي […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170402-WA0059.mp3الجواب: أولا : الإمام البخاري في صحيحه رحمه الله تعالى بوب في كتاب العلم بابا قال فيه باب بيان جواز كتمان العلم ، وثبت عن أبي هريرة رضي الله عنه قال عندي علمان، أما احدهما فقد بثثته أما الاخر فإذا بثثته فإني اخشى ان يقطع هذا الحلقوم، ولا يلزم أبدا ممن يعلم الحق أن يقوله، […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/11/AUD-20171106-WA0001-1.mp3الجواب: الأوصاف التي يريدها الله أحسن من أوصافك، فهم على جمال يوسف وطول آدم ..والخ . والاسئلة التي لا يترتب عليها عمل ليس من صنيع السلف. ولكن أبشرك؛ إعمل لتدخل الجنّة، ولا تنشغل بأنّه لو دخلنا الجنّة ماذا يكون لنا، ليكن همّك العمل لدخول الجنّة. فنسأل الله جلّ في علاه أن يجعلنا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/11/AUD-20171105-WA0073.mp3الجواب : يُمَدُّ له مثل بصره في قبره. يعني يوجد إطلالة على العالم الآخر في الجنّة؛ وتفصيل طريقة التنعّم والعذاب والشقاء في القبر يخصّ الروح؛ والروح من أمر ربي لا يعرفها أحد منّا ؛وبالتالي نبقى في عماء؛ فالغالب على عالم البرزخ أنّه في عماء بخلاف أمر الجنّة الذي فيه التفصيل. ومن محاسن تقريرات علمائنا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/AUD-20161205-WA0066.mp3 الجواب : ماكانوا يقولون شيء . انتبهوا هذا فرع عن أصل لو أن الأخ ذكره ماكان سأل هذا السؤال . الأخ يسأل يقول : السلف عندهم الكراهة التحريم ، طيب الكراهة التي عندنا ماذا يقولون فيها ، الصحابة من حيث الفعل ماكانوا يفرقون بين المسنون والواجب فكانت قلوبهم عامرة وفيها حياة ويمتثلون لأوامر الله […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/AUD-20161206-WA0043.mp3 الجواب : هذا خطأ طبعًا . هذه الدولة، إسرائيل بريء منها ، فإسرائيل هو نبي الله يعقوب ، فيحرم أن نقول عن اليهود إسرائيليين ، لايجوز أن نقول عن اليهود أنهم دولة إسرائيل . هم يروجون لأنفسهم النسبة لإسرائيل ، وهذه النسبة كذبٌ وزور . كما أنه يحرم علينا أن نسمّي النصارى بأنهم مسيحيون، […]
whatsapp-audio-2016-10-23-at-10-29-28-pm الجواب : مسائل الأصول تنبني عليها فروع و تنبني عليها مسائل، أما التي لا تنبني عليها مسألة إنما هي مسألة وحدها فهذه تكون من فروع العقيدة وهذه اصطلاحات ، مثلاً الفرق بين النبي والرسول هذه ما ينبني عليها أصل هذه من فروع التوحيد فإذا وقع خلاف في مسألة الفرق بين النبي والرسول الأمر واسع […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/12/AUD-20161206-WA0064.mp3 الجواب: الجواب جماعة الإخوان وجماعة التبليغ (( جماعة ابدان لا أفهام )) ، أبدانهم مجتمعة وأفهامهم مختلفة، ومن انكر ذلك فهو مخطىء . فبعض الإخوان المسلمين عقيدته عقيدة سلفية . الإخوان المسلمين في دمشق ببركة تعليم شيخنا الألباني لهم معتقداتهم كانت سلفية ، ومعتقدات السلفيين في حلب كانت وحدة وجود ، يعني لو تجرد […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161025-WA0003.mp3الجواب : الله تعالى يقول: {وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إنهم لا أيمان لهم}، إن طعنوا في دينكم الله يقول فقاتلوا، فقاتلوا أئمة الكفر، الله جلّ في علاه جعل الذي يطعن في الدين إماماً من أئمة الكفر، تأمّل معي الآية مرّة أخرى يقول فقاتلوا أئمة الكفر، لم يقل […]