http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/08/س-4-2.mp3الجواب : ما المُراد بالحِجاب؟ الجلبابُ أن تَستُرَ سَوْءَتها و عَوْرتَها ، فلا طاعةَ للمخلوقِ في معصيةِ الخالقِ . وعجبي مِن مثلِ هذا الرجلِ ! عجبي مِن مثلَ هذا الرجلِ ! عجبي من مِثلِ هذا الرجلِ ! عورتُهُ وسَوْءَتهُ يَأبى إلا أنْ يَكشِفها ، وعجبي يشتدُّ شِدَّةً عظيمةً من ذاك الصِّنفُ مِنَ النِّساءِ […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/10/AUD-20171028-WA0134.mp3الجواب: هل يوجد إسبال من غير خيلاء؟ مداخلة من احد الحضور : لا ، فالأسبال سبب للخيلاء. قال : النبي عليه السلام قال لأبي بكر:( لست منهم يا أبا بكر). فيستدل هذا المسبل بهذا القول!!! ما شاء الله استدلال عجيب!!! أبو بكر رضي الله تعالى عنه يقول: كنت رجلا نحيفا وإزاري يسترخي، يعني من شدة […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/08/س-6-2.mp3الجواب: لا ،، لا يجوزُ للرَجُلِ ولا للمرأةِ أنْ يلبِسا شيئًا مصنوعًا من الحديدِ ؛ لأنّ النَّبي -صلّى الله عليه وسلَّم- قالَ عن الحديدِ بأنَّه “حِليَةُ أهلِ النَّارِ” ، يعني الحديد يُلبَس لكن لا للزينة ، يعني الآن بعضُ إخوانِنا يسألُ عن السَّاعةِ التي بيدِهِ المصنوعة من الحديد هل هذا مشروعٌ أم ممنوع ؟ إذا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161015-WA0007.mp3الجواب : الأصل في الإنسان أن لا يستخدم الصبغة إلا إن ظهرَ الشيْب في وجهه ، ومع عدم وجود الشيْب فلا يشرع تغيير السواد ، وكل الأحاديث التي فيها الصبغ إنما هي في حق من ظهر شيب عنده ، وهذا حكم يلزم النساء ، فالمرأة التي شعرها أسود وهي في أوجِ شبابها يحرم عليها شرعاً […]
أحاديث الفخذ وقع فيها خلاف بين أهل العلم، والظاهر منها التعارض وحديث جرهد صحيح على نزاع بين العلماء في صحته وقد صح أن النبي صلى الله عليه وسلم كان قد دلى رجليه في بئر وقد كشف فخذيه، وجاء أبو بكر وعمر وجلسا ثم جاء عثمان فغطى فخذه صلى الله عليه وسلم فلما سئل عن ذلك، […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/02/AUD-20170215-WA0000.mp3 . الجواب : المعبر يحتاج أن يعرف حال الرائي ،واللقيا المباشرة خير من الهاتف أو من التلفاز ،لكن إذا عرف حال الرائي واستطاع أن يسأل عما يلزمه من التعبير فيمكن أن يكون بدون اللقيا االمباشر يمكن أن يكون هذا ،يمكن أن يكون بدون اللقيا مباشرة ،لكن أنا لا أدري أين هم المعبرون هذه الأيام […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2016/10/AUD-20161011-WA0016.mp3الجواب : قول فيه حق وفيه باطل ، الحق الذي فيه أن مراد النبي صلى الله عليه وسلم في قوله صلى الله عليه وسلم “من رآني في المنام فقد رآني حقاً” أي سيراني حقاً ، من رأى النبي صلى الله عليه وسلم من المنام فلا بد أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم حقيقة ولا […]
هذا الحديث له معنيان، والمعنى الذي أراه راجحاً وهو المشهور وهو الذي رجحه الحافظ في الفتح . وهو أن مدة النبوة ثلاث وعشرون سنة، ومدة الوحي التي كان يأتي بها النبي صلى الله عليه وسلم من خلال الرؤيا الصالحة ستة أشهر. فكانت نسبة الرؤيا الصالحة من أجزاء النبوة تساوي واحد الى ست وأربعين . فهذا […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/10/AUD-20171028-WA0132.mp3الجواب: ما هو الحلم؟؟؟ الأرواح تخرج، والنائم ميّت فتلتقي الأرواح، فإلتقاء الأرواح هو المنام. لذا قد تلتقي روحك مع روح ميّت، وقد تلتقي روحك مع روح حيّ. فالأحلام، وذكر هذا ابن القيم و نختم به وقد بدأنا بابن القيم في كتاب الرّوح ونختم بفائدة من كتاب الرّوح وعزا ذلك لابن عباس على ما أذكر وعزاه […]
هذا لا يجوز فالغاية لا تبرر الوسيلة، وهذا كذب، والكذب حرام، وكبيرة من الكبائر، وكما أن الكذب يكون في الحديث فإنه يكون أيضاً، في المنام، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: {إن من أفرى الفرى أن يري الرجل عينيه ما لم يريا}، فمن أكذب الكذب، أن يكذب في المنام. وذكر الرجل لأن الرجال […]