whatsapp-audio-2016-11-06-at-10-31-23-pm الجواب : يجوز ، الولد المميز الذي يحسن الوضوء وإن لم يكن بالغاً تجوز إمامته . كانوا يمرون على ولد كان أحفظهم للقرآن ،فجعله النبي صلى الله عليه وسلم إماماً ، فكان إذا سجد ظهر استه، فكان فقيراً ، فكانت المرأة تمر وتقول استروا عنا است إمامكم ، من صغره ، وهذا مذهب الإمام […]
الجواب : نحن قلنا حظر قلنا النساء محظورات امر النبي أو نقول أن الأمر على ظاهره وأن الإمام النووي اخطأ ، لا تمنعوا إماء الله أين الحظر هذا شرحناه وكنكم مسيتم شرحناه عند ذكر هذا الحديث فمسلم بدأ الحديث بدأ التبويب لا تمنعوا اماء الله مساجد الله ثم بدأ يصفد الطرق حتى يوضح لك مراد […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/02/WhatsApp-Audio-2017-02-21-at-7.23.52-PM.mp3السؤال التاسع : أين تكون عدة امرأة طلقها زوجها بعد أن خرجت من بيت الزوجية ومكثت في بيت أهلها أكثر من سنة ، ولم تعد خلال هذه الفترة لبيت زوجها ؟ الجواب : يا لله كم المسلمون يظلمون محاسن هذا الدين ، وأكثر من يظلم محاسن هذا الدين الأزواج ،إذا ما اتقى الله كل منهما […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/07/AUD-20170705-WA0017.mp3الجواب: رؤية الرجل للمرأة أشد من رؤية المرأة للرجل، مع أن الله عزوجل في سورة النور وفي هذا إشارة إلى أن غض البصر من أسباب وجود النور في القلب يقول: ( *قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُن*َّ ) والحمد لله الذي قال يغضضن من، ثم قال: ويحفظن […]
الجواب: قال النبي صلى الله عليه وسلم للمستحاضات قال(أمكثي قدر أقراؤك) وهذا من الأدلة على أن القرء إنما هو الحيض أمكثي قدر حيضاتك كم كانت تحيض قبل هذا الإمتداد قبل هذا الإختلاط هذا يسمى المتحيرة وبعض طلاب الشافعي (غير الإمام) المحدث محمد بن عبد الرحمن أبو محمد له كتاب في أحكام المتحيرة مطبوع ولخصه على […]
ا لجواب : http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/07/AUD-20170706-WA0000.mp3أولا: النبي عليه السلام أخبرنا عن الكاسية العارية آخر الزمان، قال أهل العلم: كاسيات: أي لابسات وعاريات: تلبس إما شفاف وإما ما يحجم عورتها، فالتي تلبس البنطال ويحجم عورتها فهذه كاسية عارية، كالتي تلبس اللباس الذي يشف عن جلدها وبشرتها، وثبت في طبقات ابن سعد أن ابن الزبير أهدى أمه ثوباً حريراً […]
المرأة الحائض إذا مرت بالميقات فلا يجوز لها أن تتجاوزه إلا بنية، ولا يشترط في النية عند الإحرام الطهارة، فيجوز للمرأة أن تلبي بالعمرة أو الحج، وإن كانت حائضاً، فتمر بالميقات وتقول: لبيك اللهم بعمرة أو لبيك اللهم بحج إن كانت حاجة. والأحسن في حق الذكر والأنثى هذه الأيام الاشتراط، أن يقول الملبي بالحج أو […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/04/AUD-20170414-WA0045.mp3الجواب : الأصل في المعتده أن تبقى في بيتها وأن لا تخرج إلا عند الحاجة والضرورة ،ومن الحاجة أو الضرورة التي وقعت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم هو خروج أم السنابل للسؤال ،وألحق بها العلماء ما كان مثلها أو أشد منها . فالمرأة الموظفة التي لا تستطيع أن تأخذ الأجازة يجوز لها أن […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/09/AUD-20170928-WA0003.mp3الجواب: ما هي عدة الشابة حتى تظهر المسألة؟ عدة الشابة أن تمكث في بيتها ولا تخرج، هذه واحدة. وعدة الشابة أن لا تتشوف ولا تتشوق في الازواج. كما ورد في سنن النسائي أن لا تكتحل كحل الزينة، أما التطبب لا حرج فيه للشابة والعجوز، وألا تتطيب وألا تختضب بالحناء، وألا تلبس المُنمّق من الثياب. من […]
http://meshhoor.com/wp/wp-content/uploads/2017/08/س-14.mp3*السؤال الرابع عشر: امرأة تلبس غطاء الوجه وهي تعاني من صعوبة في التنفس عند الازدحام فهل لها أن تكشف عن وجهها عند الطواف؟* الجواب: إحرام المرأة في وجهها وكفيها، والمرأة لو طافت وأبعدت في وقت الزحام كان هذا أفضل. فكان النساء في العهد الأول الأنور يطفن في الليل حتى لا يراهن الرجال، والآن في المسعى […]